آخر الأخبار
آخر الأخبار
05 أكتوبر 2017
tanmias-al-kawthar-fund-joins-takaful-oman-and-bank-nizwa-to-launch-islamic-finance-knowledge-program

إدارة صندوق الكوثر تتعاون مع شركة تكافل عُمان وبنك نزوى لإطلاق البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية على مستوى السلطنة

قام كل من تنمية وهي الشركة المديرة لصندوق الكوثر الاستثماري و بنك نزوى وشركة تكافل عُمان للتأمين بتوقيع مذكرة تفاهم بهدف تنظيم أول حملة تثقيفية بالسلطنة لتسليط الضوء على مزايا الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتمثلة في الصيرفة والاستثمار والتأمين التكافلي. ومن المقرر أن تنطلق فعاليات ’البرنامج التثقيفي للمالية الإسلامية‘ نهاية هذا شهراكتوبر من عام 2017 في عدد من ولايات السلطنة بمختلف المحافظات. وسيشهد البرنامج إقامة العديد من المحاضرات التعريفية يلقيها نخبة من أبرز الشخصيات في مجال المنتجات المالية الإسلامية فضلاً عن حلقات نقاشية يشارك فيها لفيف من الخبراء الأكاديميين و المختصين.

هذا وأفاد الشيخ راشد بن سيف السعدي، الرئيس التنفيذي ل"تنمية" : "إنّنا فخورون بالانضمام إلى اثنتين من أبرز المؤسّسات الماليّة الإسلاميّة في السلطنة. ولعلّ مشاركتنا في هذه الحملة التعريفيّة ستوفر فهماً ومعرفة شاملة لدى جميع المستثمرين حول المزايا التي تتيحها الفرص الاستثماريّة الإسلاميّة، بما في ذلك تنويع المحافظ الماليّة، والأداء القويّ في وجه التقلّبات الاقتصاديّة وتجدر الأشارة أن صندوق الكوثر مرخص من الهيئة العامة لسوق المال وتداول وحداته في سوق مسقط للأوراق المالية."

هذا وتستهدف هذه الحملة التعريفية المواطنين من مختلف الفئات العمرية كما تتوجه إلى الشركات والمؤسسات التي تتطلع إلى استكشاف فرص جديدة. ومن المتوقع أن يحظى الحضور بفرصة للتعرف على المزايا المتنوعة التي تقدمها المنتجات المالية الإسلامية و الترابط فيما بين المؤسسات المالية المختلفة من نواحي متعددة حيث يتصل التأمين التكافلي بأعمال الصيرفة التي تتصل بدورها بأعمال الاستثمار بشكل يغطي طيف واسع من الخدمات
up