آخر الأخبار
آخر الأخبار
19 مايو 2016
tanmia-acquires-30-in-bauer-nimr

تنمية تستحوذ على 30% في باور نمر

تم في يوم الخميس الموافق 19 مايو 2016م الاحتفال بالتوقيع على المشاركة ما بين شركة باور ريسورسيز جي ام بي اتش الألمانية و شركة الطاقة الموحدة العالمية ش.م.م من جهة والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية ش.م.ع.م (تنمية) من جهة ثانية إيذاناً بدخولها شريكاً جديداً في شركة باور نمر ش.م.م.

و تعتبر هذه المشاركة خطوة بناءة في مسيرة شركة باور نمر ترمي من خلالها إلى توسيع نطاق أعمالها و رفدها بالموارد و الخبرات اللازمة. و لا يخفى على أحد بأن باور نمر ش.م.م تسير جنباً إلى جنب مع التوجهات الحكومية من خلال سعيها لحماية البيئة دون اغفال الإستعانة بالتقنيات الحديثة لخدمة عملية التنمية في الوقت نفسه.

وقد بدأت الشركة أعمالها بالسلطنة في عام 2010م بعقد لمدة 20 عاما من شركة تنمية نفط عمان بهدف معالجة المياه المختلطة بشوائب النفط المستخرج من عدد من حقول النفط التابعة لشركة تنمية نفط عمان. ويعتبر حقل معالجة المياه الموجود للشركة في منطقة نمر أكبر حقل في العالم والأول من نوعة في استخدام أشجار القصب لمعلجة المياه من شوائب النفط. وهي تقنية تخفف من النفقات التي تتكبدها الحكومة في عميلة التخلص من الماء المستخرج من آبار النفط بالاضافة الى كونها صديقة للبيئة.

وتعد الشركة من الشركات الرائدة في مجال معالجة المياه في السلطنة و السباقة بتطبيق الإبتكارات العلمية في تنقية المياه الناتجة عن عمليات إستخراج النفط. وإلى جانب سعيها للتعاون مع مشروع بي بي خزان و شركة بيئة في مجال ادارة ومعالجة النفايات ، فمن المرتقب أن تتوسع أعمال الشركة لتشمل التعاون مع مؤسسات في كلا القطاعين العام و الخاص مستغلة الخبرات الواسعة لشركة شركة باور ريسورسيز جي ام بي اتش الألمانية والتي لديها العديد من المشاريع حول العالم في هذا المجال.

و بهذه المناسبة فقد أبدى الشيخ/ راشد بن سيف السعدي الرئيس التنفيذي ل تنمية بالغ سعادته لإستكمال المشاركة في شركة باور نمر حيث أفاد بأن هذه المشاركة تؤكد على عمق إلتزام "تنمية" بوضع كافة إمكانياتها في خدمة مسيرة النهضة المباركة التي أرسى دعائمها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد حفظه الله و رعاه و تكمل ما قد إبتدأته من استثمارات متنوعة في مجالات السياحة و الصناعة و تجارة التجزئة و التطويرالعقاري.

من جانبه رحب الفاضل/ بيتر من شركة باور ريسورسيز بالشريك الجديد معرباً عن تفاؤله بما ستعطيه هذه المشاركة من دفعة إضافية لأعمال الشركة و أفاد بأن تجربة الاستثمار في السلطنة هي تجربة ناجحة و مثمرة بمجملها مما شجع الشركة الألمانية على توسيع مجالات أعمالها بالسلطنة في مجال إدارة ومعالجة النفايات والصرف الصحي. وقد شجع المستثمرين الدوليين على دراسة فرص الاستثمار المتاحة بالسلطنة بجدية واستغلالها.

من ناحيته عبر الفاضل/أنطوني الحلو من شركة الطاقة الموحدة العالمية ش.م.م عن فخره بالمساهمة في تأسيس شركة باور نمر منذ بدايتها لما حققته الشركة خلال السنوات الماضية من إنجازات، راجياً أن يساهم الشريك الجديد في نجاحات الشركة المستقبلية.
up