آخر الأخبار
آخر الأخبار
30 يوليو 2018
oman-dates-development-company-launched

تأسيس شركة تـنـمـيـة نـخـيـل عُـمـان

تم الإعلان رسميا عن تأسيس شركة تنمية نخيل عُمان بالشراكة مع ديوان البلاط السلطاني ممثلا بالمديرية العامة لمشروع زراعة المليون نخلة لتكون بمثابة الكيان الاستثماري لمشروع زراعة المليون نخلة الذي أمر به حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
و قد رعى حفل توقيع عقد التأسيس معالي الدكتور خميس بن سيف بن حمود الجابري رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة ، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمهتمين بالشأن الاقتصادي وأصحاب الأعمال.
وتم تأسيس شركة تنمية نخيل عمان إثر التعاون الوثيق والبنّاء ما بين ديوان البلاط السلطاني ممثلا بالمديرية العامة لمشروع المليون نخلة و "تنمية" وبدعم من قبل البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الإقتصادي (تنفيذ) بعد القيام بالعديد من الدراسات لوضع الرؤية الإقتصادية لعمل الشركة وربطها بمخرجات مشروع زراعة المليون نخلة من تمور و منتجات ثانوية.
ويقدر حجم الاستثمارات التي ستقوم الشركة بتنفيذها بحوالي 92 مليون ريال عماني وذلك تحقيقاً للرؤية السامية للتنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي وللمساهمة الفاعلة في الناتج القومي المحلي للسلطنة. وتشمل استثمارات الشركة إنشاء وحدة مركزية لمعالجة التمور والصناعات القائمة على التمور وكذلك الصناعات القائمة على المنتجات الثانوية


up